ربطت متجرها إلكترونياً مع أبرز المنظمات العالمية هيئة التقييس تحتفل بإنجازاتها التقنية في مجال المواصفات القياسية

0 2٬217
اعلان المتجر

أنجزت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون مؤخراً عمليات الربط الإلكتروني مع أبرز المنظمات العالمية ذات العلاقة بالتقييس، والذي يمكنها من الحصول على بيانات المواصفات القياسية الدولية والإقليمية ومحتواها بشكل آلي ودوري، مما يساهم في تسهيل عملية تحديث المواصفات القياسية الخليجية المناظرة ومراجعتها.

وجرى تنفيذ الربط الإلكتروني مع المنظمة الدولية للتقييس ISO، واللجنة الدولية الكهروتقنية IEC، والجمعية الأمريكية للفحص والمواد ASTM، والتي يتم تبني الكثير من المواصفات القياسية الخليجية عنها، كما يجري التنسيق على الربط الإلكتروني مع منظمات دولية وإقليمية أخرى.

يأتي ذلك بعد إنجازات الهيئة في مجال إصدار وتوحيد المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية، وأبرزها إطلاق متجر المواصفات القياسية الخليجية في شهر أكتوبر عام 2016م، والذي حقق نمواً كبيراً في الفترة الأخيرة، حيث أظهرت التقارير زيادة واضحة في رضى المستفيدين من نظام المتجر الجديد.

كما يأتي أيضاً بعد استضافة متجر المواصفات القياسية لكل من مملكة البحرين وسلطنة عمان، والذي يمكن التجار والمصنعين والمهتمين من الحصول على المواصفات القياسية من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة التقييس www.gso.org.sa/story وذلك كمساهمة منها في دعم الدول الأعضاء وتوفير الحلول التقنية المناسبة في هذا المجال.

وتسعى الهيئة من خلال اللجنة التوجيهية لربط مراكز المعلومات في الدول الأعضاء بالتنسيق لعمليات الربط الإلكتروني مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء لتوفير بيانات المواصفات القياسية الخليجية الحديثة والدقيقة، حيث تم تشكيل فريق الربط الإلكتروني مع كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية لربط قواعد بيانات المواصفات القياسية بينهم.

تجدر الإِشارة إلى أن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون أصدرت حتى اليوم حوالي 22 ألف مواصفة قياسية خليجية و1500 لائحة فنية خليجية لمختلف قطاعات السلع والمنتجات.

 

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.