هيئة التقييس تشارك في منتدى الأعمال الاذربيجاني الخليجي الأول

0 1٬989
اعلان المتجر

شاركت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في منتدى الأعمال الأول بين جمهورية أذربيجان ومجلس التعاون الذي عقد في مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان خلال الفترة 19-20 أكتوبر 2017م، وبتنظيم من وزارة الاقتصاد بجمهورية أذربيجان واتحاد غرف التجارة لدول مجلس التعاون.

وجاءت مشاركة هيئة التقييس ضمن وفد رفيع المستوى برئاسة معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبمشاركة وحضور أصحاب السعادة ممثلي غرف التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون، وممثلي الهيئات والمنظمات الاقتصادية الخليجية والأذربيجانية المتخصصة، وممثلي الشركات وقطاع الأعمال بين الجانبين.

وألقى الأمين العام لمجلس التعاون كلمة تقدم فيها بالشكر والتقدير لحكومة جمهورية أذربيجان لاستضافتها هذا المنتدى الهام، والذي يؤكد الرغبة الصادقة في النهوض بمستوى العلاقات الخليجية- الأذربيجانية الى المستوى الذي يحقق تطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون وفخامة الرئيس الأذربيجاني الى المزيد من التعاون الشامل في مختلف المجالات.

كما قدم معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس ضمن فعاليات المنتدى عرضاً مفصلاً عن دور التقييس في دعم التبادل التجاري وانجازات هيئة التقييس لدول مجلس التعاون في هذا المجال.

وعلى هامش المنتدى تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعهد المواصفات والمقاييس الأذربيجاني (AZSTAND)، هدفت إلى تعزيز التعاون بين أذربيجان ودول مجلس التعاون فيما يتعلق بمجالات المواصفات والمقاييس والتحقق من المطابقة بما يساهم في إزالة المعوقات الفنية للتجارة ورفع حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وجمهورية أذربيجان.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.