هيئة التقييس ومؤسسة الإنتاج البرامجي تنظمان الندوة العامة للتقييس

0 2٬023
اعلان المتجر

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون بالتعاون مع مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون ندوة بعنوان “الندوة العامة للتقييس” وذلك بتاريخ 11 أبريل 2018م، في مدينة الكويت.

افتتح أعمال الندوة الأستاذ علي حسن الريس مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي أكد في كلمته بأن مكونات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية لا تخلو من المقاييس والمواصفات والجودة، كما أن الحياة اليومية ترتبط بالتقييس في المنزل والعمل والطرق والمباني وغيرها، مشيراً إلى أن هناك ضرورة لغرس مفاهيم الجودة والالتزام المهني والأخلاقي لإنتاج سلع مستوفية لشروط الأمن والسلامة.

وأضاف بأن هناك ضرورة قصوى لنشر التوعية بالمجتمعات المحلية والإقليمية والعربية لكيفية التعامل مع السلع.

وتضمنت محاور الندوة التي قدمها الدكتور زكي الرباعي رئيس قسم التسويق والعلاقات الدولية بهيئة التقييس، مقدمة تعريفية عن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودور التقييس في حماية المستهلك ودعم جودة الصناعات الوطنية وتعزيز التبادل التجاري، وكذلك دور الإعلام في نشر التوعية بالتقييس، كما سلطت الضوء على أهمية التأكد من وجود شارة المطابقة الخليجية على المنتجات الكهربائية ولعب الأطفال لضمان سلامتهم.

وأوضح رئيس قسم التسويق والعلاقات الدولية بهيئة التقييس خلال محاضرته أن هيئة التقييس أنشئت في عام 2001م بهدف توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها في الدول الأعضاء وفقاً لأفضل الممارسات الدولية وبما يسهم في حماية المستهلك والصحة العامة والبيئة ودعم وتنمية الاقتصاد.

وبدورها أشارت الأستاذة نورة الغريب مديرة التسويق في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك أن اعتماد السلع للشروط والضوابط يساهم في رفع قدرتها على المنافسة في السوق الإقليمية والدولية مبينة أن المؤسسة وكجهة إعلامية ذات أهداف تنموية تسارع في توثيق تعاونها مع هيئة التقييس انتجت باكورة لمذكرة التفاهم معها لإطلاق رسالة تلفزيونية ضمن برنامجها الجديد “الحقيقة بدقيقة” للتعريف بأهداف التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها لتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية وتنمية التجارة وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة لاسيما تشجيع الصناعات والمنتجات الزراعية والصناعية.

شارك في الندوة عدد كبير من موظفي مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بالإضافة إلى مسؤولين وممثلين عن عدد من الجهات في دولة الكويت منها إدارة المواصفات والمقاييس بالهيئة العامة للصناعة ومركز تدريب الملكية الفكرية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون، ووزارة الداخلية الكويتية، وسفارة سلطنة عمان.

تجدر الإشارة إلى أن إقامة هذه الندوة جاء تنفيذاً لأهداف مذكرة التفاهم المبرمة بين هيئة التقييس ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في شهر أغسطس من العام الماضي 2017م لتعزيز التعاون في مجال نشر التوعية بالتقييس والأنشطة المرتبطة به.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.