هيئة التقييس الخليجية تعلن عن خطتها التدريبية لعام 2021م

0 413
اعلان المتجر

أعلنت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن خطتها التدريبية لعام 2021م في مجال المواصفات والمقاييس والمطابقة ومختلف الأنشطة المرتبطة بالتقييس.

وأوضح سعادة الأستاذ سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس أن خطة البرامج التدريبية لعام 2021م تأتي انطلاقاً من توجه الهيئة للإسهام في تنمية وتطوير الكوادر البشرية في أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء ومختلف الجهات المعنية والمهتمين في مجالات التقييس المختلفة، وتأهيلهم للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المختلفة ذات العلاقة.

وذكر بأن الهيئة تعتزم تنظيم اثنان وعشرون برنامجاً ودورة تدريبية بحسب جدول زمني يتم تنفيذ عدد منها بشكل افتراضي عن بعد، وإقامة البعض الآخر في عدد من عواصم ومدن الدول الأعضاء بالهيئة بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء وتشمل مختلف أنشطة التقييس، وذلك من خلال مركز التقييس الخليجي للتدريب التابع للهيئة.

وأضاف سعادته بأن قائمة البرامج والدورات التدريبية تتضمن سلامة المركبات والدرجات النارية والإطارات، والنظام الخليجي لتتبع المطابقة للمنتجات الحاملة لشارة المطابقة الخليجية، والإجراءات الخليجية لتقويم المطابقة، وكذلك نظام استمرارية الأعمال (BCMS) وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO 22301 المتطلبات والتطبيق، بالإضافة إلى دور التقييس في التعليم، ودور المواصفات القياسية في تطوير القطاع الصناعي، وفي مواجهة الأزمات، ودورها في الذكاء الاصطناعي.

كما تتضمن كذلك متطلبات المواصفة القياسية الخليجية للأغذية الحلال، ومتطلبات كفاءة مختبرات الفحص والمعايرة طبقا للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17025، والمواصفة القياسية الدولية الخاصة بإدارة أمن المعلومات، والخاصة أيضاً بالأجهزة الطبية، بالإضافة إلى اتفاقية حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية للآيزو ISO POCOSA:2017 وفوائد نشر المواصفات القياسية بتقنيات الـ XML.

وتتضمن قائمة البرامج التدريبية أيضاً طرق التفتيش والفحص على لعب الأطفال، وتقييم وإدارة المخاطر في المختبرات، ومواصفات التبغ ومنتجاته، بالإضافة إلى مواصفات الحماية الصحية الشخصية لمكافحة نقل العدوى، واتفاقية العوائق الفنية أمام التجارة (TBT)، ومدقق معتمد في نظام إدارة الطاقة ISO 50001، وأيضاً العدادات الذكية، ومواصفة زويت التزييت في محركات الاحتراق الداخلي.

ويمكن الاطلاع على البرامج التدريبية من خلال الرابط التالي: www.gso.org.sa/tr

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.