هيئة التقييس الخليجية تستقبل محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

0 71
اعلان المتجر

استقبل سعادة الأستاذ سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون، معالي الدكتور سعد القصبي، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لمناقشة مستجدات العمل الفني.

وفي الاجتماع جرى مناقشة آخر مستجدات العمل الفني، ومستوى التقدم في تنفيذ مؤشرات الأداء الاستراتيجي للنصف الأول من العام الجاري 2022، والمشاريع والمبادرات الاستراتيجية في ضوء الخطة الاستراتيجية لهيئة التقييس الخليجية 2025.

وتطرق الاجتماع للمواضيع والترتيبات لعقد اجتماع اللجنة الوزارية لشؤون التقييس، والمجلس الفني في الربع الأخير من هذا العام بإذن الله.

كما استعرض الجانبان خطة عمل أولويات المبادرات والفعاليات المتفق عليها في ظل رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله، الرامية إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك.

حيث تعمل الهيئة في إطار توجهها الاستراتيجي على توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء لرفع كفاءة وتنافسية الصناعات الخليجية وتطوير قطاعاتها الإنتاجية والخدمية، بما يسهم في تسهيل التبادل التجاري وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة ويدعم الاقتصاد الخليجي ويحقق متطلبات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية ترأس هذا العام الجنة الوزارية لشؤون التقييس والمجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.