هيئة التقييس تشارك في ندوة متطلبات الدراجات النارية والإطارات

0 1٬248
اعلان المتجر

شاركت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الندوة التوعوية حول “المتطلبات الخليجية للدراجات النارية والإطارات” التي عقدت في 29 سبتمبر 2019م، والتي نظمتها غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين ممثلة بإدارة الفحص والمقاييس، وبالتنسيق مع هيئة التقييس.
وتم في الندوة التعريف بهيئة التقييس لدول مجلس التعاون والمهام التي أنشأت من أجلها، واستعراض المتطلبات الخليجية ونظام شهادات المطابقة للدراجات النارية وإطاراتها، مع التطرق إلى الإجراءات التي تتم للتحقق من سلامة هذه المنتجات، وتقديم شرح عن نظام الاستدعاءات للمنتجات الخاضعة للشهادات الخليجية.
وأبدت الهيئة حرصها على التعاون مع القطاعات الحكومية والعامة في دول مجلس التعاون والتي تعمل على تطبيق الأنظمة والقوانين لضمان المصلحة العامة، وكذلك التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق أهدافه وتسهيل نفاذيته إلى الأسواق، مع الأخذ في الاعتبار سلامة المستهلك وصحته والمحافظة على البيئة، وتأمين تنوع السلع له بتنافسية عالية لتوفيرها بأسعار ملائمة في الأسواق.
وكانت غرفة تجارة وصناعة البحرين قد دعت مصنعي ومستوردي الدراجات النارية والإطارات وكافة المعنيين في مملكة البحرين للحضور والمشاركة في الندوة التوعوية.
وجاء تنظيم الندوة بهدف توعية التجار بشأن البرنامج الرقابي على الدراجات النارية وإطاراتها، والآلية السليمة في الحصول على شهادات المطابقة الخليجية ودور كل جهة بشأن ذلك، ولفتح المجال أمام التجار والمعنيين لمناقشة ومعالجة الإشكاليات التي لديهم.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.