“المواصفات السعودية” تنظم المؤتمر الوطني الثامن للجودة بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً

تحت شعار "جودة مستدامة.. لوطن طموح"
برعاية معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المؤتمر الوطني للجودة، في نسخته الثامنة، تحت شعار “جودة مستدامة.. لوطن طموح”، خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2022، بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة.
وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 70 متحدثاً من خلال 16 جلسة، ناقشوا فيها 5 محاور رئيسة، منها تحقيق الجودة في رؤية المملكة 2030، ونشر مفاهيم ومنهجيات وأدوات الجودة، مثل تطبيقات الجودة في إدارة التغيير والتحول، كما استعرض المؤتمر أفضل الممارسات المحلية والدولية في الجودة والتميز المؤسسي، وكذلك الجودة في ريادة الأعمال والقطاع الثالث، فضلاً عن مناقشة التحديات في رحلة الجودة والتميز المؤسسي والتوجهات المستقبلية في الجودة.
وأكد معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي ضمن توجهات رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تحقيق الريادة في مختلف المجالات، وقال: تسهم الجودة بشكل كبير في تحقيق الريادة والتنمية الاقتصادية، فهي محور أساسي للتميز والتطور، حيث إن معادلة التنمية الناجحة تتطلب إيماناً تاماً بتطبيق الجودة على كافة عناصر الإنتاج، وهذا ما تحرص الهيئة على دعمه وتحفيزه من خلال عقد مثل تلك الفعاليات، التي تسعى إلى ترسيخ وتعزيز ثقافة الجودة.
وأضاف القصبي: يأتي المؤتمر الوطني الثامن للجودة امتداداً لجهود الهيئة على مدار 7 نسخ ماضية، وتُمثل نسخة هذا العام نقلة نوعية تنسجم مع التطورات التي يعيشها قطاع الجودة من حيث عدد الخبرات والتجارب العالمية والمحلية المشاركة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز عوامل الجودة في التميز والإبداع لبناء تنمية اقتصادية مستدامة تواكب توجهات قيادتنا الرشيدة بأن تكون الجودة دعامة وركيزة رئيسة في تحقيق مبادرات ومشروعات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.
وأشار معالي المحافظ إلى أهمية توقيت انعقاد المؤتمر والذي يأتي وسط حراك تنموي واسع في كافة أرجاء وطننا المبارك، وأوضح أن تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية تسهم في بلورة أحد أهداف الهيئة المتمثلة في تأصيل وترسيخ مفاهيم الجودة وتطبيقاتها في قطاعات الأعمال المختلفة وتعزز من دور الإبداع والابتكار في التحسين المستمر وتطوير المنتجات والخدمات.
وبيّن أن المؤتمر الذي يحمل شعار “جودة مستدامة.. لوطن طموح”، يركز على الإبداع والابتكار كقيمتين محفزتين وممكنتين لتطبيق الجودة على أرض الواقع، بالإضافة إلى إبراز دور الشباب في تحقيق الجودة والتميز في مختلف المجالات، حيث تم تخصيص عدد من المحاور التي تعزز هذا الجانب.
وأشار معالي محافظ هيئة المواصفات إلى أن المملكة حققت الريادة في مجال الجودة في قطاعات مختلفة، مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة ذات جودة عالية في كافة المجالات والقطاعات لمجتمع حيوي ووطن طموح، ويمثل فرصة لاستعراض آخر المستجدات وتبادل الخبرات، والوقوف على واقع الجودة وممارساتها في مختلف القطاعات علاوة على الاطلاع على التجارب المحلية والعالمية ذات الصلة، داعياً المختصين والمهتمين في مجالات الجودة والتميز المؤسسي للمشاركة وحضور فعاليات المؤتمر والاستفادة من مخرجاته.
Comments (0)
Add Comment