الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تفوز بعضوية مجلس إدارة ISO

0 2٬007
اعلان المتجر

فازت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO، للفترة 2018-2020م، وذلك خلال الاجتماع الـ 40 للجمعية العمومية للمنظمة.

وشهدت الفترة السابقة للاجتماع، نشاطاً مكثفاً من وفد هيئة المواصفات، الذي ترأسه معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة، حيث تم عقد عدد من الاجتماعات على هامش الاجتماع، لتنسيق التعاون والتكامل في نشاطات التقييس مع هيئات التقييس الإقليمية، مثل هيئة التقييس الخليجية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وأجهزة التقييس في الدول الشقيقة والصديقة.

وقال معالي د. سعد القصبي في تصريح له إن الدورة الـ40 من الجمعية العمومية لـ«آيزو» تم انعقادها هذا العام تحت عنوان “أذهان منفتحة للتغيير”، وتناولت محاور عدة، أبرزها دور المواصفات القياسية في دعم التحول الرقمي الصناعي، وأهمية التكامل بين الشركاء من أجهزة التقييس لتحقيق النجاح في خدمة المستفيدين، والحاجة إلى خدمة مجال الاستدامة والعمل الإنساني والإنمائي، وبعض المحاور الأخرى ذات الصلة.​

يذكر أن “آيزو”، هي المنظمة الدولية للتقييس، وتضم نحو 163 عضواً من هيئات التقييس الدولية، وتعمل على وضع المواصفات القياسية، وتأسست في 23 فبراير 1947م، وهي التي تحدد المواصفات القياسية التجارية والصناعية العالمية.

 

 

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.