المواصفات السعودية تنظم الملتقى الثامن للمواصفات لعام 2024م

تحت رعاية معالي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية

0 54
اعلان المتجر

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الملتقى الثامن للمواصفات لعام 2024م، تحت رعاية وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية معالي د. ماجد بن عبد الله القصبي، وذلك في مقرها بمدينة الرياض بتاريخ 13 أكتوبر 2024م، احتفاءً باليوم العالمي للمواصفات الذي يصادف يوم 14 أكتوبر من كل عام.

ويأتي اليوم العالمي للمواصفات لهذا العام استمرارًا للحملة الممتدة لعدة أعوام تحت شعار “رؤية مشتركة من أجل عالم أفضل”، مع التركيز على الهدف التاسع من أهداف التنمية المستدامة: الصناعة والابتكار والبنية التحتية.

وتهدف الهيئة من خلال تنظيم الملتقى إلى نشر الوعي بأهمية استخدام المواصفات في الصناعات المحلية والمنشآت الخدمية، ورفع مستوى الجودة في المنتجات والخدمات الصناعية من خلال تطبيق المواصفات القياسية التي تركز على التقنيات الحديثة، وكذلك إبراز دور المواصفات القياسية في نقل التقنية وتوفير الحلول ومواكبة التطورات التقنية، وأيضاً تعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية في الصناعات من خلال تطوير مواصفات تركز على الاستدامة، بالإضافة إلى تشجيع الجهات الحكومية والخاصة على التعاون في مجالات مواصفات المنتجات والخدمات كأداة لتحسين البنية التحتية لتقنيات النقل.

ويستعرض الملتقى محورين رئيسيين أولهما دور المواصفات في دعم الصناعة باستخدام التقنيات الحديثة (الطباعة ثلاثية الأبعاد) في جانب تحسين كفاءة العمليات الصناعية من خلال تطبيق المواصفات القياسية في التقنيات الحديثة، ودعم تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي مع الأنظمة الصناعية المختلفة عبر تطوير معايير واضحة، وأيضاً ضمان جودة المنتجات من خلال تطبيق مواصفات موحدة في استخدام التقنيات الحديثة.

كما يناقش المحور الثاني المواصفات القياسية وتعزيز استدامة البنية التحتية (مستقبل النقل) في جانب وضع مواصفات تطوير بنية تحتية مستدامة وفعالة للنقل، وكذلك تحسين كفاءة استخدام الموارد من خلال تطبيق مواصفات قياسية في مجال تصميم وبناء مشاريع البنية التحتية، وتشجيع استخدام التقنية الحديثة في تحسين البنية التحتية من خلال وضع مواصفات قياسية واضحة شاملة لشبكة الطرق.

للتسجيل: الملتقى الثامن للمواصفات لعام 2024م

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.