المواصفات والمقاييس العمانية تنظم دورة تدريبة للتدقيق الفني لجهات التفتيش

0 2٬285
اعلان المتجر

نظمت وزارة التجارة والصناعة بسلطنة عمان ممثلة بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس وبالتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الدورة التدريبية الخاصة بإعداد رئيس فريق تقويم اعتماد جهات تفتيش وفقاً للمواصفة القياسية الدولية آيزو/17020 وذلك خلال الفترة من8– 10 فبراير2015م بمدينة مسقط.

شارك في الدورة عدد من المدققين الفنيين من المديرية العامة للمواصفات والمقاييس والمديريات العامة للتجارة والصناعة بمحافظتي شمال الباطنة وظفار والإدارات الإقليمية التابعة للوزارة إضافة إلى مشاركين من جهات حكومية أخرى ليتم تأهيلهم في مجال التدقيق الفني لجهات التفتيش.

وهدفت الدورة إلى تدريب وتأهيل المدققين على متطلبات وإجراءات اعتماد جهات التفتيش، وكذلك معرفة أساسيات نشاط التفتيش وعلاقته بنشاطات الاختبار ومنح شهادات المطابقة، إضافة إلى التدريب على متطلبات مركز الاعتماد الخليجي GAC في هذا المجال.

يذكر بأن الدورة قد غطَّت عدداً من المحاور أبرزها مقدمة عن الاعتماد الخليجي، ونشاطات التفتيش على الصعيد الدولي، والمتطلبات المتعلقة بالتنظيم وإدارة جهات التفتيش، وكذلك متطلبات المنتدى الدولي للاعتماد IFA، والمنظمة الدولية لاعتماد المختبرات ILAC، وقيادة فريق التقويم، والمؤهلات الأساسية والتقنيات المساندة.

اعلان المتجر
Loading spinner
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.