انعقاد الاجتماع الثاني لمجاميع التعاون الخليجية للجهات المقبولة

0 1٬867
750 × 100

أقيمت فعاليات الاجتماع الثاني لمجاميع التعاون الخليجية للجهات المقبولة للائحتي لعب الأطفال والأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد بتنظيم من هيئة التقييس لدول مجلس بالتعاون مع المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بسلطنة عمان وذلك في مدينة مسقط خلال الفترة 18-21 مارس 2018م.

حضر الاجتماع معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسعادة المهندس سامي الساحب مدير عام المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بسلطنة عُمان، وعدد من المسئولين والمتخصصين في هيئة التقييس والمديرية العامة للمواصفات والمقاييس، ويشارك فيه أكثر من 36 خبير دولي متخصص في مجال لعب الأطفال والأجهزة الكهربائية منخفضة الجهد، من أكثر من 17 دولة.

وجاء الاجتماع استمراراً لدور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون في تحقيق التكامل وموائمة العمل الخليجي المشترك وبما يعزز قدرات الجهات المقبولة للمساهمة في تطوير الإجراءات الخليجية للتعيين، وكذلك ضمان التطبيق الأمثل للنظام الخليجي لتتبع المطابقة.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة الآليات للتحسين والتطوير المستمر لتطبيق المنظومة الخليجية لسلامة المنتجات، وتوحيد آليات التنفيذ وضمان جودة مخرجات الجهات المقبولة، والمساهمة في تعزيز التطبيق والتطوير للنظام الخليجي لتتبع المطابقة، وكذلك العمل على تطوير الآليات لترسيخ مبدأ التبادل التجاري الحر في دول أعضاء مجلس التعاون بالتفعيل الناجع لمنظومة التعيين وتقريب هذا المفهوم للأطراف المعنية من جهات رقابية ومستهلكين.

تجدر الإشارة إلى أن مجاميع التعاون الخليجية تضم جميع الجهات المقبولة للائحتي لعب الأطفال والأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، وكذلك هيئة التقييس لدول مجلس التعاون، وأجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء بهيئة التقييس.

750 × 100
Loading spinner
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.