نائب محافظ “المواصفات السعودية”: المؤتمر الثامن للجودة يتناول التوجهات المستقبلية للجودة

0 226
اعلان المتجر
أوضح نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الوطني الثامن للجودة المهندس سعود العسكر أن المؤتمر الوطني الثامن للجودة يهدف إلى ترسيخ ثقافة الجودة في القطاعات المختلفة للاقتصاد الوطني، وسبرالتوجهات الحديثة في مجال الجودة، سعيا إلى استدامة الجودة وجعلها منهجا للحياة في المجتمع السعودي.
واستضاف المؤتمر، الذي نظمته الهيئة في مركز الملك سلمان للمؤتمرات والمعارض في المدينة المنورة، خلال الفترة من 6-8 يونيو، أكثر من 70 متحدثاً محلياً ودولياً، عبر أكثر من 16 جلسة.
وقال العسكر: “لقد تمكنا بفضل الله من وضع بصمة واضحة، وبناء سجل حافل بالنجاحات المشهودة، والإنجازات المستمرة التي وثقناها في المؤتمر الوطني للجودة على مدار سبع نسخ الماضية؛ حيث يأتي انعقاد المؤتمر الوطني الثامن للجودة بشعاره الجديد: جودة مستدامة.. لوطن طموح، متزامناً مع الحراك الوطني في جميع المجالات، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، من خلال إثراء الفكر الإداري، ونقل التجارب والممارسات الإقليمية والدولية. وأيضاً ليكون تتويجاً لجهود مخلصة بُذلت من جميع قطاعات الدولة، لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة يستحقون عليها كل الشكر والثناء، بدعم وتوجيه من حكومتنا الرشيدة أيدها الله وسدد خطاها بقيادة خادم الحرمين الشريفين  وولي عهده الأمين حفظهما الله”.
وأكد حرص الهيئة على تعزيز دور الإبداع والابتكار في التحسين المستمر، من خلال استعراض الممارسات العالمية في مجالات الجودة حيث تم اختيار ضيف الشرف لهذه النسخة دولة صديقة عريقة في مجال الجودة ويشهد تاريخها الطويل في الجودة بالعديد من الخبراء والعلماء والتجارب التي رسخت مبادئ الجودة على المستوى العالمي إنها المملكة المتحدة والتي تشارك بالعديد من الجهات والخبراء تثري المؤتمر وتميز أطروحاته، مما يسهم في الاستفادة الوطنية لتعزيز مبادئ ومنهجيات الإبداع والابتكار في استدامة الجودة، وصولاً الى منتجات وخدمات سعودية قمة في الإبداع والإتقان.
وأشار العسكر إلى أن المؤتمر يتبنى منهجية المزج بين استعراض التوجهات المستقبلية والاستفادة من الخبرات والممارسات العالمية المؤثرة والمتميزة، مع استعراض التجارب الوطنية الرائدة في تطبيقات الجودة واستدامتها.
وتمنى العسكر في ختام تصريحه، أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المنشودة منه، ويسهم في تبني ممارسات الجودة على أرض الواقع،وتعزيز جودة المنتجات والخدمات الوطنية في مختلف القطاعات.
اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.