هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تبدء بتطبيق مواصفات جديدة لدهن العود والعطور

0 1٬478
750 × 100

بدأت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” تطبيق أول المواصفات الإلزامية لدهن العود والعطور ومستحضرات التجميل وذلك بهدف الحد من المغشوش والرديء منها، ورفع جودة المنتجات المتداولة في أسواق الدولة.

وقال مدير عام الهيئة بالإنابة، عبدالله المعيني أنه “تم حظر إنتاج واستيراد العطور ودهن العود ومستحضرات التجميل التي لا تتطابق مع المواصفات القياسية الجديدة التي أعدتها الهيئة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي تم منحها للمنتجين والتجار والمستوردين ومدتها ستة أشهر للالتزام بالمواصفات القياسية الجديدة”.

وأوضح المعيني أن “مواصفات” وافقت على أكثر من 200 طلب لمنتجين محليين ومستوردين تتضمن الآلاف من الأصناف المنتجة والمستوردة من الخارج للحصول على شهادات مطابقة لتصبح منتجاتهم مطابقة للمواصفات القياسية الجديدة، ويمكن تداولها في أسواق الدولة.

وأكد المعيني أن “المواصفات الجديدة تستهدف تنظيم السوق والحد من الممارسات السلبية الخاصة بتداول المنتجات المغشوشة من العطور ودهن العود ومستحضرات التجميل، بعد أن أثبتت الفحوصات سابقاً وجود عمليات غش في بعض المنتجات وخلطها بمواد أخرى ضارة تشكل ضرراً بالغاً على صحة المستهلكين وسلامتهم”.

لافتاً إلى أنه بمقتضى المواصفات القياسية الجديدة يلتزم المُنتج والمستورد بوضع بيان مطابقة والذي يحتوي التفاصيل الكاملة للمواد التي تتضمنها على منتجاته حتى يعرف المستهلك المواد التي يتكون منها المنتج بشكل دقيق، بحيث لا تشكل ضرراً على البعض أو حساسية معينة من بعض المنتجات.

750 × 100
Loading spinner
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.