هيئة التقييس تبحث مجالات التعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون

0 1٬952
750 × 100

عُقد اليوم في الرياض اجتماع ثنائي بين هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون لمناقشة مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس وعدد من مسئولي الهيئة، وكذلك سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون وعدد من المسؤولين.

وبحث الاجتماع عدد من الموضوعات المشتركة بين الجانبين منها قضايا مكافحة التبغ، واتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بهذا الخصوص. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين فيما يخص مشروع اللائحة الفنية الخليجية للأجهزة الطبية.

ويعد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون منظمة خليجية ويعود تأسيسه إلى عام 1396هـ/1976م بتوجيهات من مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وبالصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتحقيق كافة أهدافه، وتقتصر عضويته على دول مجلس التعاون إلى جانب اليمن التي انضمت إليه عام 2003. ويعمل المجلس على توطيد العلاقات بين الدول الأعضاء وتوثيق التكامل والعمل على تحقيق الرفاهية الصحية لجميع مواطني الدول الأعضاء، ويسعى المجلس إلى توحيد جهـود الدول الأعضاء لتحقيق استراتيجية صحية خليجية موحدة من أجل توفير أعلى مستويات الصحة لمواطني هذه الدول.

750 × 100
Loading spinner
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.