الأحد القادم.. انطلاق فعاليات المعرض والملتقى السعودي الدولي للجودة 2018م

0 2٬465
اعلان المتجر

تبدأ يوم الأحد القادم 29 أبريل فعاليات المعرض والملتقى السعودي الدولي الثاني للجودة “سعودي كوالكس 2018” وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وتحت شعار “جودة الصناعة.. لاقتصاد متكامل ومستدام” وتستمر لمدة ثلاثة أيام، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتشارك هيئة التقييس لدول مجلس التعاون في المعرض والملتقى السعودي للجودة كشريك استراتيجي، بالإضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة يشارك فيها عدد من المسئولين والمتخصصين في الهيئة عن التشريعات الخليجية لسلامة المنتجات، ودور أنشطة التقييس في تطبيق التشريعات الخليجية، وواقع وطموحات البنية التحتية الخليجية للمترولوجيا.

ويشارك في الملتقى السيد جون والتر رئيس المنظمة الدولية للتقييس ISO، والسيد بيتر آنجر العضو المؤسس للمنظمة الدولية للاعتماد ILAC، ونخبة من خبراء وعلماء الجودة محلياً وإقليمياً ودولياً، وبحضور كبار الشخصيات من الوزراء والمسؤولين وأصحاب العلاقة.

ويرتكز المعرض والملتقى السعودي الدولي الثاني للجودة “سعودي كوالكس” على رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومبادرات منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وكذلك الاستراتيجيات الخليجية والدولية في مجال التقييس والاعتماد.

كما يستعرض الملتقى عدداً من المحاور المهمة أبرزها الجودة كمطلب استراتيجي لتعزيز القوة الاقتصادية ودورها في تطوير واستدامة البنية التحتية الصناعية، وسُبل تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكذلك الفرص والتحديات للبنية التحتية للجودة، وأهمية المواصفات القياسية لتوكيد الجودة وحماية المستهلك، بالإضافة إلى الاعتماد كمحور رئيسي في تسهيل التبادل التجاري.

ويهدف سعودي كوالكس إلى تعزيز نمو وتطوير بيئة الابتكار الصناعي وريادة الأعمال، والمساهمة في تحسين كفاءة واستدامة القطاع الصناعي، وكذلك تعزيز جودة وتنافسية الصناعات الوطنية على المستوى الدولي، والتوعية بدور المواصفات القياسية في تأكيد الجودة وحماية المستهلك، بالإضافة إلى إبراز أهمية الاعتماد في دعم الاقتصاد الوطني، ودعم الجهود الخليجية لتطوير بنية تحتية مستدامة للجودة.

ويســتهدف ملتقــى سـعودي كوالكـس شــبكة متكاملـة مـن المختصيـن والمهتميـن وذوي العلاقـــة بموضوعـــات الجـــودة؛ مــن القطاع الحكومي والصناعي والمختبــرات وشــركات الفحــص واختبــار الجــودة، والســلطات والهيئــات المعنيــة بالإشراف، بالإضافة إلــى شــرائح القطــاع الخـاص والمنشـآت الصغيـرة والمتوسـطة ورواد الأعمال؛ وذلـــك مـــن أجـــل تحقيـــق مزيد مـــن الحــراك والتفاعـــل العلمــي والمهنــي؛ وتبـــادل الخبــرات والتجــارب المؤثــرة والناجحــة.

ويشارك في ملتقى سعودي كوالكس أكثر من 30 محاضراً متخصصاً، كما يضم سعودي كوالكس معرضاً تجارياً متميزاً بمساحة 3000 متر مربع، ومشاركة أكثر من 60 شركة.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.