هيئة التقييس تنظم ورشة عمل عن اتفاقية حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية للآيزو

0 1٬328
اعلان المتجر

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون ورشة عمل حول اتفاقية حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية للمنظمة الدولية للتقييس ISO، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، والتي عقدت في مدينة المنامة خلال الفترة من 17-19 يونيو 2019م.

وفي تصريح لها أشارت السيدة منى العلوي مدير إدارة المواصفات والمقاييس بالوزارة بأن ورشة العمل المعنية بحقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية سيقدمها خبراء من المنظمة الدولية للتقييس (الآيزو)، وبمشاركة المعنين بالحلول التقنية ب‍هيئة التقييس الخليجية. وأضافت بأن الورشة تهدف إلى شرح اتفاقية ISO POCOSA 2017 التابعة للمنظمة الدولية للتقييس، وبيان أهمية الالتزام ببنودها المعنية بحقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية للمواصفات والمطبوعات التابعة للمنظمة، إضافة إلى فوائد نشر المواصفات القياسية بتقنيات الـ XML.

وأضافت بأن هيئة التقييس الخليجية لديها برامج تدريبية تخصصية متعددة لبناء القدرات الفنية في أجهزة التقييس الخليجية، وأن الدورة صممت لتأهيل المختصين في مجال إعداد المواصفات، وكذلك المعنيين بتقنية نظم المعلومات المرتبطة بالتقييس. مشيدة في الوقت ذاته بالجهود المتواصلة لهيئة التقييس الخليجية في العناية بتصميم البرامج التدريبية التخصصية وباختيار المدربين من ذوي الكفاءات العالية، مع التنويع في أساليب ووسائط التدريب.

شارك في ورشة العمل ممثلين ومختصين من أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء، والجهات المعنية والمهتمة بحقوق الملكية الفكرية أو الصناعية.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.