جلسة نقاشية مشتركة بين المواصفات السعودية ومعهد المواصفات البريطانية لتعزيز التعاون التجاري والفني

0 16
اعلان المتجر
نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جلسة نقاشية مشتركة مع معهد المواصفات البريطانية (BSI) بعنوان: دور المواصفات القياسية في دعم أهداف رؤية 2030، برئاسة معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي وسعادة مدير عام المواصفات بالمعهد الدكتور سكوت ستيدمان.
وتأتي هذه الجلسة ضمن جهود الهيئة ودعمها المستمر لتعزيز التنافسية وتطوير الصناعات الوطنية والارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات.
وأوضح الدكتور سعد القصبي أن هذه الجلسة تعد فرصة مواتية للجانبين لبحث سبل تعزيز التعاون لتسهيل التجارة الدولية وإزالة العوائق الفنية للتجارة، وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة بما يسهم في تطوير الخدمات والمنتجات، وبما يحقق التطلعات المشتركة.
وناقشت الجلسة عدداً من المحاور ذات الاهتمام المشترك، منها دور البنية التحتية للجودة كمُمكن رئيسي للاقتصاد الوطني واستدامة الأعمال، ومساهمتها الفاعلة في دعم التنافسية في المؤشرات الدولية ذات الصلة.
كما تناولت الجلسة التحديات والحلول لتذليل العوائق التنظيمية والفنية، بالإضافة إلى أهمية توسيع مشاركة القطاعين الحكومي والخاص في أنشطة التقييس، بالإضافة إلى استعراض دور المواصفات القياسية في تطوير الصناعات الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات.
يشار إلى أن الجلسة أقيمت بمشاركة عدد من مسؤولي الجهات الحكومية السعودية ذات العلاقة، وهي الهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، والمركز السعودي للاعتماد، وعدد من المسؤولين من الجانبين السعودي والبريطاني.
اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.