هيئة التقييس تعقد اجتماعات ثنائية على هامش القمة الاقتصادية الدولية الـ 12 في روسيا

0 61
اعلان المتجر

عقدت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون عدداً من الاجتماعات الثنائية مع العديد من الوفود المشاركة في القمة الاقتصادية الدولية الـ 12 في روسيا التي انطلقت في مدينة قازان، خلال الفترة من 28 إلى 30 يوليو 2021م، “روسيا – العالم الإسلامي: قمة قازان 2021″.

واختتمت الهيئة اجتماعاتها بزيارة رسمية للوكالة الفيدرالية للتشريعات الفنية والمقاييس بجمهورية روسيا الاتحادية، بناء على دعوة كريمة من الرئيس التنفيذي للوكالة، عقدت خلالها اجتماعاً ثنائياً لمناقشة مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وفي اللقاء استعرض الجانبان فرص التعاون المستقبلية، حيث أبدى الجانب الروسي اهتماماً كبيراً بتأطير التعاون الفني ‏مع الهيئة لما ‏تمثله الهيئة من دور إقليمي رائد ‏في المنطقة وفي العالم. وأبدت الهيئة استعدادها للعمل مع الوكالة الفيدرالية لدعم أنشطة التقييس بالتعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء ضمن منظومة التقييس الدولية بهدف تسهيل وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأعضاء وبين جمهورية روسيا الاتحادية في ضوء مبادئ منظمة التجارة العالمية واتفاقية المعوقات الفنية للتجارة (TBT) واتفاقية التدابير الصحية (SPS)، من خلال موائمة المواصفات القياسية وإجراءات التحقق من المطابقة وصولاً للاعتراف المتبادل، وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات، وكذلك التعاون في مجال بناء القدرات.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.