هيئة التقييس الخليجية تنظم الندوة الثانية لسفراء التقييس

بعنوان "دور التقييس في سلامة المستهلك"

0 77
اعلان المتجر

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الندوة الثانية لسفراء التقييس تحت عنوان (دور التقييس في سلامة المستهلك) وذلك في مقرها بحي السفارات بمدينة الرياض، بتاريخ 20 مايو 2024م.

وتزامن تنظيم الندوة مع احتفال الهيئة السنوي باليوم العالمي للمترولوجيا الذي يصادف يوم 20 مايو من كل عام، وجاء هذا العام تحت شعار “نقيس اليوم لغدٍ مستدام”.

تضمنت فعاليات الندوة محاضرة بعنوان (دور التقييس في سلامة المستهلك) قدمها د. زكي الرباعي، رئيس قسم التسويق والعلاقات الدولية بالهيئة، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان (أهمية المقاييس في حياتنا اليومية) قدمها م. عبد الإله القرناس رئيس قسم المقاييس بالهيئة.

هدفت الندوة إلى المساهمة في نشر ثقافة التقييس وزيادة الوعي بأهميته، إلى جانب المساهمة في بناء القدرات المعرفية في مجالات التقييس المختلفة، وكذلك تعزيز التواصل مع سفراء التقييس بما يحقق الأهداف المرجوة، كما تم على هامش الندوة إقامة احتفالية للاحتفاء باليوم العالمي للمترولوجيا 2024.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة التقييس الخليجية أطلقت مبادرة سفراء التقييس، في شهر مارس عام 2022م، وهي مبادرة تطوعية تهدف إلى تفعيل المشاركة المجتمعية في أنشطة التقييس، وإيصال رسالة الهيئة ونشر ثقافة التقييس، وكذلك المساهمة في نشر برامج الهيئة التوعوية، بالإضافة إلى بناء قدرات المستهدفين المعرفية في مجال التقييس.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.