هيئة التقييس الخليجية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء

0 69
اعلان المتجر

وقعت هيئة التقييس الخليجية (GSO) والجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHRAE) مذكرة تفاهم لإضفاء الصفة الرسمية على العلاقة بين المنظمتين.

وتحدد الاتفاقية تطلعات الطرفين للعمل بشكل مشترك لتشجيع تطبيق واستخدام المواصفات القياسية العالمية للمباني لدعم تصميم المباني المستدامة وعملياتها.

وأكد سعادة المهندس نواف المانع، رئيس هيئة التقييس الخليجية “إن مذكرة التفاهم مع الجمعية الأمريكية ASHRAE ستدعم إقامة علاقات عمل تعاونية وبناءة بين GSO وASHRAE، بالإضافة إلى تحسين التواصل والتنسيق في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك”. كما ستساهم مذكرة التفاهم بشكل إيجابي في تلبية احتياجات الدول الأعضاء وأهداف هيئة التقييس الخليجية الرامية إلى تعزيز رفاهية الإنسان من خلال التكنولوجيا المستدامة للبيئة المراد بنائها، والتركيز على أنظمة البناء، وكفاءة الطاقة، وجودة الهواء الداخلي والاستدامة في نطاق الصناعة.”

وقالت جينجر سكوجينز، رئيسة الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء للفترة 2023-2024م، وعضو زمالة في الجمعية “يمثل هذا التعاون خطوة نحو تحقيق التكامل والتنسيق في أنشطة التقييس العالمية بيننا”. “وأن الجمعية الأمريكية سعيدة بإقامة هذه الشراكة مع هيئة التقييس الخليجية انطلاقاً من التزامنا المشترك بتعزيز وبناء بيئة عالمية أكثر استدامة وقيادة الابتكار التقني. ومن خلال تبني مواقف مشتركة على المستويات الدولية، فإننا نهدف إلى تحقيق الفائدة للتجارة العالمية والمستهلكين وشاغلي المباني في جميع أنحاء العالم”.

وتتضمن مذكرة التفاهم، على سبيل المثال لا الحصر، الأهداف التالية:

  • تشجيع الاتصال والتعاون وتبادل المعلومات حول التقييس والأنشطة ذات العلاقة.
  • توفير الفرص للمشاركة والتعليق على المواصفات المقترحة واللوائح الفنية والأدلة الارشادية.
  • التعاون في تنظيم الندوات المتخصصة وورش العمل والمؤتمرات والبرامج التوعوية المشتركة والندوات حول السياسة العامة والمواضيع المشتركة.
  • تشجيع البحوث المشتركة في المجالات التي تحقق فيها نتائج البحوث قيمة مضافة لمجمل المعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
  • تنسيق المواصفات لكلا الطرفين في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمضخات الحرارية بين المنطقتين.

بالإضافة إلى هذه الأهداف، تشمل مجالات التعاون المحددة والمحتملة بين ASHRAE و GSO المواصفات القياسية واللوائح الفنية وتقييم المطابقة، البحوث والإحصائيات، بناء القدرات وتبادل المعلومات، وتبادل الخبراء وفرق العمل للمشاريع.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHRAE) تأسست عام 1894م، وهي جمعية مهنية عالمية ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تطوير فنون وعلوم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد والمجالات المرتبطة بها، وباعتبارها رائدة في الصناعة في مجال البحث وكتابة المواصفات والنشر وإصدار شهادات المطابقة والتعليم المستمر، فإن ASHRAE وأعضائها ملتزمون بتشجيع بيئة صحية ومبنية بشكل مستدام  للجميع، من خلال شراكات استراتيجية مع المنظمات في مجتمع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد HVAC&R وعبر الصناعات ذات العلاقة.

وتعرض الجمعية أفضل الممارسات في حلول البناء المتكاملة والاستدامة عملياً من خلال افتتاح مبنى المقر العالمي لـ ASHRAE في مترو أتلانتا، جورجيا.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.