مجلة هيئة التقييس
مجلة دورية متخصصة تصدر عن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

التجمع الخليجي للمترولوجيا

0 18

هو منظمة إقليمية تعمل تحت مظلة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون وتتعامل مع جميع القضايا المتصلة بالمقاييس (المترولوجيا) على مستوى الدول الاعضاء في هيئة التقييس الخليجية (GSO).
وأُنشئَ التجمع الخليجي للمترولوجيا في عام 2010م بموجب قرار مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعه الثاني عشر (الكويت، 02 يونيو 2010م)، وشارك في هذا التجمع بالإضافة الى الدول الاعضاء في هيئة التقييس (الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان ودولة قطر، دولة الكويت، الجمهورية اليمنية) أعضاء من دول أخرى بصفة اعضاء مشاركين (Associate members) وهم: تركيا، كوريا الجنوبية، مصر، البوسنه والهرسك ، هونغ كونغ.
ويرأس التجمع حالياً المهندس صالح بن سالم الرميحي، خلفاً للمهنـدس محمد أحمد الملا الـذي تولـى المنصب خلال الفترة (2010 – 2016 )م.
وحصل التجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET) على الاعتراف الدولي كهيئة إقليمية مترولوجية في أكتوبر 2015م.


ويسعى التجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET) في تسهيل الإجراءات اللازمة للدول الاعضاء في التجمع لتلبية المتطلبات والاشتراطات الفنية من خلال تنظيم عدة برامج في مجال المقارنات البينية والاشراف على تطبيق وتقييم نظم إدارة الجودة للمعاهد الوطنية بهدف الاعتراف دولياً بقدرات القياس والمعايرة (CMCs) المسجلة في قاعدة بيانات المقارنات البينية (KCDB) للمكتب الدولي للأوزان والمقاييس.
لمزيد من المعلومات عن التجمع الخليجي للمترولوجيا يرجى زيارة موقعه الإلكتروني على الرابط التالي:
http://www.gulfmet.org

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.