انطلاق أولى أعمال المنتدى الإسلامي لجهات اعتماد الحلال “IFHAB”

0 113
اعلان المتجر
أقيمت مؤخراً أعمال الجمعية العمومية للمنتدى الإسلامي لجهات اعتماد الحلال “IFHAB” في مكة المكرمة، تحت رعاية معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والذي جاء بمبادرة من المملكة العربية السعودية ليصبح إحدى المؤسسات المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي باستضافة وتمويل منها، بمشاركة 24 جهاز اعتماد وطني من الدول الأعضاء في المنظمة.
وشهدت أعمال الجمعية العمومية الأولى كلمة افتتاحية للأمين العام لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية “SMIIC” السيد إحسان أوفت، إضافة إلى كلمة لمعالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د.سعد بن عثمان القصبي، حيث رحب خلالها بممثلي أجهزة الاعتماد من الدول الأعضاء في المملكة العربية السعودية مستضيفة أول أعمال المنتدى ومؤكدّا ريادتها في هذا المجال.
وقد ترأس الاجتماع رئيس اللجنة الإشرافية على تأسيس المنتدى سعادة م. سعود بن راشد العسكر نائب محافظ المواصفات السعودية للمطابقة والعمليات، وبمشاركة أمانة المنتدى م. بدر بن إبراهيم العبداللطيف.
وتم خلال الاجتماع الأول للجمعية العمومية مناقشة البنود المدرجة على لائحة الأعمال، كما تم الاتفاق على تشكيل أعضاء اللجنة التنفيذية، واعتماد النظام الأساسي المؤقت للمنتدى.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد باكورة أعمال المنتدى، حيث يهدف إلى تعزيز التفاهم المشترك وتحقيق الاعتراف المتبادل بين أجهزة الاعتماد في مجالات الحلال في الدول الإسلامية، وبناء جسور من التواصل الفعّال لدعم صناعة الحلال على مختلف الأصعدة. بما يحقق مصلحة المسلمين بإذن الله.
اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.