وزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين تعلن عن إنجازاتها للعام الماضي 2022

0 209
اعلان المتجر

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين عن إنجازاتها للعام الماضي 2022، حيث ذكرت بأنه تم إنجاز أكثر من 44 ألف طلب خدمة، بوزن إجمالي تجاوز 11 طناً، وعدد مصوغات إجمالي فاق المليون و 500 ألف قطعة مصوغ. كما تم تقديم خدمات الفحص والدمغ الفورية لأكثر من 99 ألف قطعة مصوغ عالية القيمة مطعمة باللؤلؤ والألماس والأحجار الكريمة. وكذلك تم إنجاز أكثر من 46 ألف فحص كيميائي وفحص Xray إشعاعي غير إتلافي للمصوغات الثمينة.

وأكد الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية بوزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين بأن العام 2022 شهد ارتفاعاً قياسياً في أعداد المصوغات الثمينة التي وردت للفحص والدمغ في مركز فحص المعادن بإدارة الفحص والمقاييس، وإقبالاً كبيراً على الخدمات الفنية الخاصة بالرقابة على المعادن الثمينة؛ مما يعزز من مكانة وسمعة مملكة البحرين الإقليمية فيما يخص تجارة وتداول المعادن الثمينة، ويضمن سلامة الأسواق المحلية والتزامها بالاشتراطات الفنية للمصوغات والمشغولات الثمينة.
وبالتزامن مع هذا الإنجاز ومواكبة لحاجة قطاع المجوهرات في إطار الخطة السنوية لتطوير وترقية تجهيزات مركز فحص المعادن الثمينة بإدارة الفحص والمقاييس بالوزارة، قامت الإدارة مؤخراً بتحديث وترقية خط دمغ مشغولات المعادن الثمينة بإضافة جهاز دمغ حديث بتقنية الليزر وفق آخر التقنيات، وتحديث جميع أجهزة الدمغ الحالية التي في الخدمة وترقيتها بالتعاون مع الشركة الألمانية المجهزة لتقنية الدمغ BNLaser.

جاء ذلك ضمن خطط الإدارة لتطوير إجراءات وعمليات مركز فحص المعادن وتهيئة المركز للحصول على الاعتمادية الدولية الخاصة بمختبرات الفحص والمعايرة، بالإضافة إلى أن المركز يعتمد بشكل كامل على كوادر بحرينية بنسبة 100% ويقوم بعمليات الفحص والدمغ وفق المواصفات الدولية المعتمدة. وقد تم تطبيق عدد من المبادرات التي أسهمت في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين والعملاء، منها مواصلة الالتزام بكافة معايير جودة الخدمات المقدمة في مراكز الخدمة الحكومية، وإطلاق خدمة إلكترونية لحجز مواعيد تقديم طلبات الفحص والدمغ، وإصدار الشهادات الفنية للمصوغات والسبائك، وإمكانية متابعة مسار طلبات الفحص إلكترونياً، والتوسع في فحص المشغولات الثمينة بتقنية الفحص الإشعاعي غير الإتلافي XRay بجودة ودقة عالية، واجتياز فحوصات المقارنات المعيارية بين مختبرات الفحص الدولية، والتوسع في خدمات دمغ المصوغات بتقنية الليزر.

كما يواصل المركز عمليات الرقابة وتقديم خدمات الفحص والدمغ والاستشارات الفنية للمصنعين والمستوردين للمعادن الثمينة في السوق المحلي والمعارض المتخصصة مما يساهم في تعزيز وحماية الأسواق المحلية وطمأنة المستهلكين وضبط جودة الذهب المصنع محلياً عبر إحكام الرقابة والتحقق من المواصفات الفنية للمشغولات الثمينة.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.