المواصفات السعودية تتيح مطابقة المركبات المستعملة في بلد الشحن تسهيلاً لاستيراد الأفراد

0 54
اعلان المتجر

​أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن إتاحة إمكانية التحقق من مطابقة المركبات المستعملة قبل شحنها للمملكة للأفراد عبر إصدار شهادة إرسالية إلكترونيًا من منصة سابر، وذلك بداية من 24 ذو الحجة 1445 هــ الموافق 30 يونيو 2024 ضمن جهودها لتيسير إجراءات استيراد المركبات.

وتهدف المواصفات السعودية من هذا القرار إلى المساهمة في سرعة ومرونة مطابقة المركبات المستعملة المستوردة للمواصفات السعودية قبل وصولها إلى المملكة، حيث تقلل الخدمة من إعادة المركبات غير المطابقة إلى بلد الشحن مما يعزز انسيابية حركة الاستيراد.

وأوضحت الهيئة أن مطابقة المركبات المستعملة، سوف تتم في بلد الشحن قبل وصولها للمملكة، من خلال جهات التفتيش المقبولة والمعتمدة من قبل الهيئة، داعية الأفراد المستوردين للمركبات المستعملة بضرورة إصدار شهادة إرسالية استيراد مركبة عبر منصة سابر قبل شحنها للمملكة.

وبيّنت أنه بإمكان للأفراد الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة سابر: saber.sa وتسجيل الدخول، ثم تقديم طلب الحصول على شهادة إرسالية استيراد مركبة، ودفع تكاليف الطلب، واختيار جهة التفتيش، وستقوم جهة التفتيش بالإجراءات المتبعة وإضافة معدل استهلاك الوقود وعمر المركبة، وأخيراً يصدر النظام شهادة إرسالية استيراد مركبة.

وتقدم المواصفات السعودية خدمات الدعم على مدار الساعة لكافة المستفيدين عبر الاتصال بالهاتف الموحد الخاص بمنصة سابر 920008673، أو البريد الإلكتروني eCare@saber.sa.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.