المواصفات السعودية تعزز ثقافة الجودة بحملة توعوية مشتركة

0 15
اعلان المتجر
أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، حملة إعلامية وتوعوية مشتركة مع الجهات الوطنية بالتزامن مع اليوم العالمي للجودة، وذلك في إطار جهودها في نشر ثقافة الجودة وتعزيز ممارساتها وتطبيقاتها في مختلف المجالات.
وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للجودة أعلنت الهيئة عن وصول عدد المنتجات الحاصلة على علامة الجودة أكثر من (134) ألف منتج تشكل المنتجات الوطنية 50% منها، وحصلت عليها (934) منشأة في (32) دولة حول العالم، وهو ما يشير إلى حجم النمو المتزايد والاهتمام من كافة القطاعات بثقافة الجودة وأهميتها لتحقيق ما تسعى إليه المملكة من أجل مستقبل مزدهر وبنية تحتية قائمة على أساس الجودة.
كما كشفت المواصفات السعودية عن مؤشرات البرنامج الوطني لسفراء الجودة، والذي يهدف إلى تعزيز التوعية وزيادة الاهتمام بثقافة الجودة والتميز المؤسسي وتطبيقاته لدى المجتمع، موضحة أن عدد السفراء بلغ نحو (7736) سفير وسفيرة.
وتتولى المواصفات السعودية مهام تعزيز ممارسات الجودة على المستوى الوطني وتعتبرها أساس للاستدامة ومنطلق لدفع جميع قطاعات الأعمال للنمو والازدهار، حيث نظمت الملتقى السنوي لليوم العالمي للجودة تحت شعار “الجودة وعي وكفاءة”، بحضور ومشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين بمجال الجودة والتميز المؤسسي.
كما أقامت الهيئة بالتزامن مع اليوم العالمي للجودة عدد من ورش العمل والمحاضرات التوعوية في مجال الجودة والتميز المؤسسي بمختلف مناطق ومدن المملكة، بالتعاون مع عدد من الجهات الوطنية للعمل على رفع مستوى الوعي بالجودة لدى المجتمع.
يشار إلى أن الحملة التوعوية المشتركة التي أطلقتها المواصفات السعودية شهدت تفاعلاً كبيراً من الجهات الوطنية العامة والخاصة، في إشارة إلى النمو المتزايد في تعزيز ثقافة الجودة وترسيخ ممارساتها في مختلف قطاعات الأعمال بالمملكة.
اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.