المواصفات السعودية تطلق مشروع قياس جاهزية القطاعات في الجودة والتميز المؤسسي

0 86
اعلان المتجر

​كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن عزمها إطلاق مشروع قياس جاهزية القطاعات في الجودة والتميز المؤسسي بمشاركة أكثر من 100 جهة من قطاعات الأعمال الرئيسية بالمملكة (الصحة، التعليم، الصناعة، الخدمات، المجتمع المدني)، حيث يعتبر أحد المشاريع الفريدة في مجاله.

ويهدف المشروع لقياس مستوى الجاهزية لدى القطاعات والمؤسسات المستهدفة بالمملكة، إضافة إلى تصنيف القطاعات والمؤسسات، وكذلك تحديد الفجوة بين مستويات نضج الجودة والتميز لدى القطاعات المستهدفة، كما يدعم هذا المشروع المستهدفات الوطنية لتطوير وتعزيز ممارسات الجودة في جميع المجالات والقطاعات.

وتتطلع المواصفات السعودية من هذا المشروع إلى تحديث نتائج مستوى نضج وجاهزية القطاعات الرئيسية في مجال الجودة والتميز المؤسسي، حيث يعد قياس الجاهزية الخطوة الأولى نحو تطوير ومراجعة وتحديث أهداف ومبادرات الاستراتيجية الوطنية للجودة، كذلك الاستفادة من قاعدة بيانات سفراء الجودة واستثمار الخبرات الوطنية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات الجودة.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم تنظيم نحو 25 ورشة عمل على مستوى قطاعات الأعمال الرئيسية (الصحة، التعليم، الصناعة، الخدمات، المجتمع المدني)، كما سيشمل البرنامج عقد عدد من الندوات التخصصية في مجال الجودة والتميز المؤسسي.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.