بدء تطبيق إجراءات استيراد مستحضرات التجميل في يونيو القادم بسلطنة عُمان

0 20
اعلان المتجر

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان عن بدء تطبيق إجراءات استيراد أدوات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل للمرحلة الثانية.

وقالت الوزارة أن التطبيق سيساهم في تنظيم الواردات والتأكد من سلامة المنتجات قبل استخدامها من المستهلكين.

ويأتي ذلك التقييد تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 199/2021م باعتبار المواصفة القياسية الخليجية من متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل مواصفة قياسيّة عمانيّة ملزمة.

وأوجبت الوزارة على المستوردين ضرورة تقديم الوثائق الفنية الخاصة بالمنتجات المسجلة في المرحلة الثانية من خلال منصات الوزارة إلكترونيًا وذلك لتجنب التأخر في وصول الشحنات للمنافذ الحدودية.

وأوضحت الوزارة أن خطوات تقديم الوثائق تتم عبر البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” ليتم دراسة الوثائق لإجراءات تصريح الاستيراد بعد تقديمها.

وبعد الحصول على الموافقة من الوزارة يتم تقديم التصريح بالموافقة على الاستيراد عبر نظام “بيان” التابع للإدارة العامة للجمارك بشرطة عُمان السلطانيّة ليتم بعد ذلك الإفراج عن الشحنات من المنافذ الحدودية.

وبحسب ما ذكرت جريدة الشبيبة العُمانية فإن وكيل وزارة التجارة والصناعة قد أكد بأن مبادرات قطاع المواصفات والمقاييس تتمثل في الربط الإلكتروني بين نظامي بيان الجمركي ونظام “استثمر بسهولة” وتهيئة النظام الإلكتروني لتعيين جهات تقويم المطابقة وتوسعة مجال التعيين ليشمل منتجات جديدة من شأنها تجويد المنتجات الواردة للسلطنة والتنسيق المباشر وتفعيل برامج مراقبة ومسح الأسواق بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك لضمان منتجات سليمة وآمنة والعمل على توسعة مجال تقييد ومراقبة جودة وسلامة المنتجات التي تمس صحة وسلامة المستهلك (منتجات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، الأجهزة الكهربائية، والمنظفات والمطهرات).

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.