وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان تستعرض خطتها للعام الجاري 2022

0 36
اعلان المتجر

استعرضت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان إنجازاتها خلال الفترة الماضية، كما أعلنت عن خطة عملها التنفيذية خلال العام الحالي 2022م لأهم المشاريع والبرامج والمبادرات والقطاعات الاستثمارية المستهدفة التي تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني لإيجاد بيئة أعمال معززة وممكنة للاستثمار في مختلف القطاعات.

جاء ذلك في اللقاء الإعلامي السنوي للوزارة الذي نظمته يوم الاثنين الماضي 12 أبريل 2022م، والذي تطرق إلى حزمة من المبادرات التي ستقوم بها الوزارة في قطاعات التجارة والصناعة والمواصفات والمقاييس وترويج الاستثمار وحماية المنافسة ومنع الاحتكار، والإجراءات التي قامت بها الوزارة لتسهيل بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان والترويج لها لجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والحوافز المحسّنة لبيئة الأعمال والاستثمار.

وأشار معالي الأستاذ قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أن الاهتمام الذي يوليه السلطان هيثم بن طارق للنهوض بالاقتصاد الوطني، وكذلك الدعم المستمر للقطاع الخاص في سلطنة عمان لأداء دوره باعتباره شريكاً للقطاع الحكومي، يعكس أهمية الدور الذي تلعبه قطاعات التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وحماية المنافسة ومنع الاحتكار في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وحجم المسؤولية التي تقع علينا جميعاً خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص “هدف وغاية نضعها نصب أعيننا، ونؤمن أن للقطاع الخاص- ومن بينهم رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء في مختلف القطاعات- دور كبير ومحوري في تحفيز النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل لشباب اليوم وللأجيال القادمة”.

وحث اليوسف على إقامة شراكات تساهم في زيادة معدلات التبادل التجاري مع الدول الشقيقة والصديقة والاستثمارات المشتركة، كما أشار إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعد العمود الفقري للاقتصاد والقطاع الخاص، موضحاً أن مسؤولية الوزارة- وبالدرجة الأولى- الحرص على دعم وتشجيع الشباب العماني في هذه المؤسسات، بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجهات المعنية.

وتسعى الوزارة إلى تطوير بيئة الأعمال لتكون داعمة لاقتصاد قائم على المعرفة وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة من خلال توفير التسهيلات اللازمة ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

شارك في اللقاء سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، وسعادة الأستاذة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة الوزارة لترويج الاستثمار، وسعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بالوزارة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.