المجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية يعقد اجتماعه الـ 59 ويعتمد (1130) مواصفة قياسية خليجية

0 8
اعلان المتجر

عقد المجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه التاسع والخمسين يومي الاثنين والثلاثاء 11-12 ربيع الثاني 1446ه، الموافق 14-15 أكتوبر 2024م وذلك باستضافة كريمة من دولة قطر ممثلة في الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

استُهل الاجتماع بكلمة افتتاحية من سعادة المهندس/ محمد بن سعود المسلم – رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس رئيس الدورة الحالية للمجلس، رحب فيها بالحضور وتمنى لهم طيب الإقامة في دولة قطر ولأعمال الاجتماع التوفيق والنجاح، وقدّم سعادته التهنئة لسعادة المهندس/ نواف بن إبراهيم المانع بمناسبة مباشرته لمهام عمله رئيساً لهيئة التقييس متمنياً له التوفيق والسداد. كما هنأ دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة فوز سعادة الدكتورة/ فرح بنت علي الزرعوني الوكيل المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO، متمنياً لها التوفيق والنجاح.

وفي تصريح له أوضح سعادة المهندس نواف بن إبراهيم المانع، رئيس هيئة التقييس الخليجية بأن المجلس الفني للهيئة اعتمد في اجتماعه مجموعة جديدة من المواصفات القياسية الخليجية لعدد من السلع والمنتجات بلغ عددها (1130) مواصفة قياسية خليجية تغطي قطاعات مختلفة، كما اعتمد دليل دور المختبرات المعينة Dis.

مبيناً بأن المجلس وافق أيضاً على اعتماد عدد (26) مشروع ترجمة لمواصفة قياسية / لائحة فنية خليجية، كما وافق على اعتماد عدد (6) تعديل فني/ تصويب مطبعي لمواصفات قياسية ولوائح فنية خليجية، والموافقة كذلك على اعتماد عدد (50) تعديل فني / تصويب مطبعي لمواصفات قياسية دولية متبناة خليجياً، بالإضافة إلى إقرار موازنة الهيئة للعام المالي 2025م.

مشيراً سعادته إلى أن المجلس الفني للهيئة والمكون من رؤساء أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء استعرض في اجتماعه جملة من المشاريع، وناقش عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بنشاط التقييس، كما ثمّن الجهود التي تبذلها هيئة التقييس الخليجية في تنفيذ قرارات المجلس لخدمة أنشطة التقييس في الدول الأعضاء.

وفي ختام أعمال الاجتماع الذي شارك فيه جميع ممثلو الدول الأعضاء وبحضور سعادة رئيس هيئة التقييس الخليجية وممثل عن الأمانة العامة لمجلس التعاون- ثمن المجلس الفني -أصحاب المعالي والسعادة رؤساء أجهزة التقييس بالدول الأعضاء – الجهد الكبير الذي بذله سعادة رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس وإدارته المميزة لأعمال الاجتماع، ووجه الشكر والتقدير لدولة قطر على الاستضافة الكريمة لأعمال الاجتماع، ولهيئة التقييس على حسن الإعداد.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.