مجلة هيئة التقييس
مجلة دورية متخصصة تصدر عن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

لمناقشة تسهيل التبادل التجاري.. المجلس الفني لهيئة التقييس يعقد اجتماعه الـ 43

بهدف تسهيل التبادل التجاري بين دول المجلس

0 159

عقد المجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه الثالث والأربعين بصفة استثنائية عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الاثنين 6 أبريل 2020م، وذلك بناءً على توجيه أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة بدول المجلس لمناقشة تسهيل واستيراد السلع وانسيابيتها بين دول المجلس.
وقد ترأس الاجتماع سعادة الأستاذ/ عبد الله بن عبد القادر المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس – رئيس الدورة الحالية.
وناقش الاجتماع المستجدات الحالية وتقييم ومراجعة الإجراءات واتخاذ التدابير الاستثنائية لتسهيل وتسريع التبادل التجاري وانتقال السلع في السوق الخليجية المشتركة في ظل ما يشهده العالم من متغيرات بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وبما يتماشى مع الإجراءات الاستثنائية والممارسات التي اتخذتها المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة ولمعالجة الآثار الناتجة عن القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.
وقد شارك في الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة رؤساء وممثلو أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء وبحضور سعادة رئيس هيئة التقييس وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون.
وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات الداعمة للعمل الخليجي المشترك والتي سيتم عرضها على اجتماع أصحاب السعادة وكلاء وزارات التجارة والصناعة بدول المجلس ومن ثم رفعها إلى أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة أعضاء اللجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون وذلك للاعتماد في اجتماعهم القادم.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون تمارس نشاطها في مجالات التقييس المختلفة على مستوى دول المجلس، وتهدف إلى توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء، وبما يساهم في حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة، وتشجيع الصناعات والمنتجات الخليجية بما يحقق دعم الاقتصاد الخليجي وانسيابية السلع في السوق الخليجية المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.