المواصفات السعودية تنظم ملتقى اليوم العالمي للقياس 2023م

0 294
اعلان المتجر

نظّمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، فعاليات ملتقى اليوم العالمي للقياس 2023م تحت شعار “القياس يدعم نظام الغذاء العالمي”، برعاية معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وذلك بمقر هيئة المواصفات في مدينة الرياض.

وشدّد معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المواصفات السعودية د.ماجد بن عبدلله القصبي في كلمته خلال الملتقى على أهمية وجود بُنية تحتية للقياس والمعايرة والجودة لتُسهل عمليات التجارة البينية بين دول العالم.

بدوره أوضح معالي محافظ هيئة المواصفات السعودية الدكتور سعد بن عثمان القصبي عن أهمية توفر البنية التحتية المناسبة للقياس والمعايرة في كافة الأسواق المحلية والعالمية والعمل على وضع المواصفات التي تضمن صحة وسلامة المجتمعات والبيئة، منوهاً بتكامل هيئة المواصفات السعودية مع شركائها في القطاعين العام والخاص.

بدوره أكد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام الجضعي في كلمته إلى أنه لا سبيل لتحقيق الأمن الغذائي من دون سلامته، منوهاً إلى أن الغذاء إن لم يكن آمناً فهو ليس بغذاء.

وشهد الملتقى جلسات حوارية بحضور عدد من المسؤولين والمختصين، تضمنت الجلسة الأولى دور القياس في دعم نظام الغذاء العالمي، فيما استعرضت الجلسة الثانية تجارب وطنية في مجال القياس وسلامة الغذاء.

ويأتي هذا الملتقى ضمن احتفاء هيئة المواصفات السعودية باليوم العالمي للقياس والذي يعقد بتاريخ 20 مايو من كل عام، وقد تم اختيار شعار “القياس يدعم نظام الغذاء العالمي كعنوان لعام 2023م، بهدف تناول أثر القياس والمعايرة على نظام الغذاء العالمي.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.