رئيس اللجنة الدولية لهيئات المترولوجيا القانونية يتحدث عن دور ونشاطات التجمع الخليجي للمترولوجيا

0 284
اعلان المتجر

قال الدكتور إرليش، رئيس اللجنة الدولية لهيئات المترولوجيا القانونية (RMLO) في تقرير RLMO في اجتماع الطاولة المستديرة إن رئيسة لجنة المترولوجيا القانونية في التجمع الخليجي للمترولوجيا (TC Legal Metrology) المهندسة أمينة البستكي قدمت تقرير التجمع الخليجي للمترولوجيا GULFMET، أوضحت فيه أن التجمع الخليجي للمترولوجيا يُعِد نفسه للمشاركة في نظام منح شهادة المطابقة التابع للمنظمة الدولية للمترولوجيا القانونية OIML-CS وقد تم ترشيح شخصين لعضوية لجنة إدارة نظام منح شهادة إقرار النوع (CS Management Committee) كما أن التجمع الخليجي للمترولوجيا قام بإعداد مقترح لتشكيل نظام لمنح شهادات إقرار النوع خاص بالتجمع GULFMET ويستند إلى متطلبات  OIML-CS.

كما أوضحت كذلك أن اللجنة الفنية للمترولوجيا القانونية التابعة للتجمع الخليجي شكلت مجموعة عمل لتحديث نظام (قانون) القياس الموحد لدول مجلس التعاون، وتم رفع ذلك للجنة الوزارية للموافقة.

وشارك التجمع GULFMET في اجتماع المجموعة الاستشارية المختصة بقضايا الدول والاقتصادات التي لديها أنظمة قياس (مترولوجيا) ناشئة CEEMS AG في يوليو 2022.

كما أن التجمع GULFMET يخطط لعقد اجتماع للجنة الفنية للمترولوجيا القانونية التابعة للتجمع (GULFMET TC Legal Metrology) وكذلك (أسبوع التجمع GULFMET week) في ديسمبر 2022.

كما شارك التجمع GULFMET حضورياً في مؤتمر الاتحاد الدولي للقياس IMEKO حول “القياس والتحول الرقمي” المنعقد في برلين في سبتمبر 2022.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.