الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس هيئة التقييس الخليجية

0 112
اعلان المتجر

استقبل معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، سعادة الأستاذ سعود بن ناصر الخصيبي، رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الإثنين الموافق 13 مارس 2023م، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وفي بداية اللقاء قدم سعادة رئيس هيئة التقييس التهاني لمعالي الأمين العام، بمناسبة توليه مهام عمله أميناً عاماً لمجلس التعاون، متمنياً له المزيد من التوفيق والنجاح.

وأكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون خلال اللقاء على أهمية الدور الفاعل لهيئة التقييس في تحقيق البنية التحتية للتقييس والجودة في دول المجلس، وتطوير أعمال الهيئة بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة، تنفيذاً لقرارات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم – كما أشاد معاليه بدور هيئة التقييس حيث قال “نفتخر بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة ومنتسبيها في حماية المستهلك الخليجي لتوفير السلامة والأمان”.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال المواصفات والمطابقة والمقاييس والجودة، والدور الريادي الذي تقوم به هيئة التقييس في حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة في الدول الأعضاء.

كما استعرض اللقاء أبرز إنجازات الهيئة منذ تأسيسها، ودورها الريادي في تعزيز السوق الخليجية المشتركة ودعم البنية التحتية للجودة في الدول الأعضاء.

وسلط الاجتماع الضوء على التوجه الاستراتيجي للهيئة ٢٠٢٥ وأولوياتها الاستراتيجية في ترسيخ التكامل الاقتصادي ورفع سلامة المنتجات للوصول إلى الريادة الإقليمية في مجال التقييس.

من ناحية أخرى، تطرق اللقاء الى أبرز التحديات التي تواجه مسيرة التقييس الخليجي، وجهود الهيئة لمعالجتها بالتنسيق مع الدول الأعضاء.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.