المملكة تستضيف أكبر تجمع إسلامي للمواصفات والجودة

0 285
اعلان المتجر

استضافت المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 24 – 25 مايو، أكبر تجمع إسلامي لمناقشة سبل الارتقاء بأنشطة التقييس المختلفة مثل المواصفات والمقاييس والجودة والاعتماد، ومجالات تقويم المطابقة.

وتضمنت الفعاليات انعقاد الاجتماع الــــ 25 لمجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، برئاسة معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية الدكتور سعد بن عثمان القصبي.

وناقشت الاجتماعات عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها التقارير المرحلية حول تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمعهد “سميك” للفترة من 2021 إلى 2023م، إضافة إلى مناقشة أنشطة مجالس المعهد وذلك بمشاركة وفود الدول الإسلامية أعضاء المعهد وعدة منظمات إقليمية ودولية.

وتأتي استضافة المملكة في الاجتماعات تأكيداً على دورها المحوري إقليمياً ودولياً في تعزيز التعاون والعمل الإسلامي المشترك في جميع المجالات.

ويعمل معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) على تطوير مواصفات قياسية تضمن إيجاد منتجات وخدمات ذات جودة عالية للاستخدام على الصعيد العالمي، ودعم احتياجات الدول الأعضاء، وضمان المشاركة الفعالة من أصحاب المصلحة، إضافة إلى دعم المساعي الرامية لتعزيز جودة البنية التحتية والتواصل بين الدول الأعضاء.

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.