المواصفات السعودية تدعو المستهلكين للتحقق من الملصق الأخضر على الموازين

0 242
اعلان المتجر
دعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المستهلكين إلى أهمية التأكد من وجود ملصق تقييس الأخضر على أدوات وأجهزة القياس في كافة القطاعات التجارية، والتحقق من بيانات الملصق عبر استخدام تطبيق “تأكد” المتوافر على جميع الأجهزة الذكية.
وأشارت الهيئة أن ملصق تقييس إلزامي على كافة الأنشطة التجارية التي تتطلب تعاملاتها من بيع وشراء إلى عملية قياس لتحديد قيمتها، كمحلات العود والذهب ومتاجر الأغذية وغيرها، وذلك بهدف إيجاد بيئة تجارية عادلة، تحفظ حقوق المستهلك والتاجر.
وأوضحت الهيئة إلى أنّ التأكد من دقة القياس يتم عبر وجود ملصق تقييس على أجهزة الوزن ويحمل اللون الأخضر، من خلال مسح “الباركود” باستخدام تطبيق “تأكد”، والذي يتيح للمستفيد التحقق من صحة الملصق.
ونوهت المواصفات السعودية أنه في حال عدم وجود الملصق على أجهزة الوزن أو كان الملصق باللون الأحمر فإنه يعتبر مخالف وغير مطابق للمواصفات، وقراءته غير دقيقة.​
وشدّدت الهيئة على أهمية التزام أصحاب المنشآت باشتراطات برنامج المعايرة القانونية، داعيةً مصنعي ومستوردي ومستخدمي أجهزة القياس إلى اعتماد طراز الموازين التابعة لهم والتسجيل في منصة تقييس الإلكترونية عبر الرابط https://taqyees.sa .
اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.