ساعة.. وتوصيلة كهرباء

هاني أحمد الأديمي

0 2٬095
اعلان المتجر

كم تستغرق من الوقت لشراء ساعة يد؟!..
الكثيرون سيأخذون وقتهم طبعا ً.. ستمر على أكثر من محل وتسأل عن السعر.. لن يهمك لو كان السعر مرتفعا ً.. بل ستعتبره ميزة وشيء يبعث على الفخر.
ستركز في النوع والماركة وستبحث في تفاصيل المواصفات وربما تستشير أحد أصدقائك ،أو تؤجل الموضوع لوقت آخر حتى تكتمل لديك الرؤية.
وكم وقتا ً تستغرقه في شراء توصيلة كهرباء؟!..
الكثيرون أيضا ً ربما يختارونها وهم يتحدثون عبر الجوال!.. أو يرسلون أحدا ً آخر لشرائها.. بالتأكيد دونما سؤال عن الماركة أو جودة الصنع أو ملائمتها للأجهزة التي سيستخدمها.. سيحرص فقط على صغر حجمها، وضرورة طول السلك، ووجود مداخل كثيرة فيها، ثم سيحاول أخذها بأقل سعر ممكن.
ساعة اليد ستجعل الشخص سعيدا حينما يتحدث مع أصدقائه عن الماركات المختلفة ويتفاخر أمامهم باسمها وسعرها والعديد من المواصفات التي لن يستخدمها أصلاً. سيطلع على دليلها وربما يحتفظ بكرتونها في مكان آمن.
توصيلة الكهرباء سيرميها في زاوية الغرفة ويوصل عليها كل أجهزته الصغيرة والكبيرة دونما مبالاة بخطر ذلك عليه وعلى مقتنياته وعلى أسرته وبيته.. لن يراجع دليل السلعة لمعرفة معلومات الاستخدام لأنه سيرميه مع كرتونها في اليوم الأول.
لا مشكلة في أن يهتم البعض بشراء الأشياء المميزة مثل الساعة والقلم والهاتف الجوال وغير ذلك ولكن أن لا يبالي بالتوصيلات والأفياش والأشياء التي قد تسبب المخاطر فتلك هي المشكلة الكبيرة.
البعض يهتم.. ولديه المعرفة الكافية عن خطر سوء اختيار واستخدام التوصيلات الكهربائية وهؤلاء – ربما فقط – من يحرصون على اختيار الأفضل حفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم.
هيا.. لنكون منهم.

 

*مدير التحرير

اعلان المتجر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.